موقع الراس. رأس المعلومة موقع الراس. رأس المعلومة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لأول مرة الكشف عن كتاب فيسبوك "Little Red Book" الذي تقدمه لموظفيها تكشف لهم أسرار عملها


قام أحد المصممين السابقين لدى شركة فيسبوك وهو Ben Barry بالكشف عن كتاب يظهر لأول مرة للعموم على الأنترنت وهو كتاب  Little Red Book الذي تقوم فيسبوك بإعطائه لموظفيها قصد فهم مجموعة من أسرار العمل و المعلومات الخاصة بالفيسبوك والتي يحتاج لها الموظفون الجدد بالدرجة الأولى.

المصمم السابق "بين باري" قام بنشر مجموعة من الصور لعدة صفحات من الكتاب حيث قام بنشرها عبر موقعه الرسمي موضحا أنه وبعد النمو الذي شهدته فيسبوك بشكل متسارع، واجهت الشركة العملاقة عدة تحديات كان واحدا منها شرح للموظفين مهمة الشركة و أساليب عملها وثقافتها و أهدافها..خصوصا بعد أن حطمت فيسبوك عدد المليار مستعمل نشط لشبكتها سنة 2012.


وما كان على فيسبوك بعد أن وصل عدد مستخدمي شبكتها آنذاك لمليار مستعمل إلى أن تقوم بإنجاز كتاب مصغر أحمر و هو كتاب the Little Red Book تم وضعه على مكتب كل موظف وخصوصا الموظفين الجدد الذين اضطرت فيسبوك لزيادة عددهم كثيرا بعد نمو الشركة الكبير.

وقامت فيسبوك بالتوضيح للموظفيها كيفية العمل على شبكتها الإجتماعية وطرق التواصل مع المستخدمين ومراقبتهم و طرق زيادة تعلقهم بشبكتها من أجل القفز لأكثر من مليار مستخدم.







وكان من أبرز العبارات التي تقولها فيسبوك لموظفيها في هذا الكتاب : " تذكر، الناس لا يستعملون فيسبوك لأنهم يحبوننا..هم يستعملونه لأنهم معجبون بأصدقائهم (y) ."

عن الكاتب

صحفي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع الراس. رأس المعلومة